كود الممارسة | المؤشرات والممارسات | تقدير الممارسات | |||||
أقل من 50 % | من 50% إلى64% | من65% إلى79% | 80% فأكثر | ||||
1 | 2 | 3 | 4 | ||||
المجال الثاني: الحوكمة والقيادة: | | | | | |||
2-1 | توافر نظام للحوكمة الرشيدة: | | | | | ||
2-1-1 | توفر القيادة نظاماً لإدارة المؤسسة يعكس القوانين واللوائح المنظمة للعمل. | | | | | ||
2-1-1-1 | توظف القيادة القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسـة. | | | | √ | ||
2-1-1-2 | توظف القيادة الصلاحيات الإدارية والتنفيذية لإدارة المؤسسة. | | | √ | | ||
2-1-1-3 | توفر القيادة نظاماً لتفويض السلطات وتحديد المسئوليات طبقاً للاختصاصات. | | | √ | |
التقييم الذاتى الحوكمة والقيادة
Admin- Admin
- عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
- مساهمة رقم 1
التقييم الذاتى الحوكمة والقيادة
Admin- Admin
- عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
- مساهمة رقم 2
رد: التقييم الذاتى الحوكمة والقيادة
2-1-2 | تتبع القيادة أساليب ديمقراطية في إدارة المؤسسة وصنع القرار: | | | | |
2-1-2-1 | تحرص القيادة على مشاركة الأطراف المعنية فى صنع القرار. | | | √ | |
2-1-2-2 | تحرص القيادة على تفعيل لوائح وقرارات تشكيل مجلس الأمناء ومهامه. | | | | √ |
2-1-2-3 | توفر القيادة نظاماً لتلقى المقترحات والشكاوى، والتعامل معها. | | | | √ |
2-1-2-4 | تعمل القيادة على تحقيق رضا العاملين والمعنيين بالأمر. | | | | √ |
2-1-3 | توفر القيادة آليات للحد من تغيب المتعلمين. | | | | √ |
2-1-3-1 | توفر القيادة نظاماً لرصد أسباب حالات الغياب المرتفعة. | | | | √ |
2-1-3-2 | تتخذ القيادة إجراءات للحدّ من أسباب الغياب. | | | | √ |
2-1-4 | تحرص القيادة على تفعيل التشريعات والقوانين الخاصة بحقوق الطفل: | | | | |
2-1-4-1 | تطبق القيادة التشريعات والقوانين الخاصة بحقوق الطفل. | | | √ | |
2-1-4-2 | تتابع القيادة الالتزام بالتشريعات والقوانين الخاصة بحقوق الطفل. | | | √ | |
2-2 | دعم مجتمع التعلم | | | | |
Admin- Admin
- عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
- مساهمة رقم 3
رد: التقييم الذاتى الحوكمة والقيادة
2-2-1 | تدعم القيادة عمليتي التعليم والتعلم داخل المؤسسة. | | | | |
2-2-1-1 | تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم. | | | √ | |
2-2-1-2 | تدعم القيادة نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة. | | | | √ |
2-2-1-3 | تطبق القيادة نظاماً لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم. | | | | √ |
2-2-2 | تدعم القيادة التنمية المهنية لجميع العاملين بالمؤسسة. | | | | √ |
2-2-2-1 | تدعم القيادة وحدة التدريب والجودة. | | | | √ |
2-2-2-2 | تدعم القيادة المتميزين من العاملين. | | | | √ |
2-2-2-3 | تشجع القيادة العاملين على التنمية المهنية المستدامة. | | | | √ |